مرحبا بكم في الخريطة التفاعلية لإمارة الشارقة - English

إختر التصنيف
التصنيف الحالي › حكومة الشارقة

هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير (شروق)

حكومة الشارقة, الدوائر الحكومية

 هيئة حكومية مستقلة تتخذ من القصباء في إمارة الشارقة مقراً لها، أنشئت بموجب المرسوم الأميري 2 لسنة 2009، ويرأس الهيئة سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، ويشغل سعادة مروان بن جاسم السركال منصب المدير التنفيذي للهيئة. وتسعى "شروق" إلى تحقيق تنمية ذات منافع اجتماعية وثقافية وبيئية واقتصادية تنطلق من هوية الشارقة المتميزة ذات القيم العربية والإسلامية الأصيلة، وذلك لتشجيع الإستثمار باتباع أفضل المعايير الخدمية الجاذبة للمستثمرين، وتختص بعدة مهمات لتحقيق أهدافها تتلخص فى إقامة  مشاريع البنية الأساسية للمناطق الإستثمارية والسياحية والتراثية المختلفة، ووضع البرامج اللازمة لاستكمالها، والعمل على تذليل المعوقات والعراقيل أمام النشاط الإستثماري، وتقديم مايمكن من التسهيلات والحوافز للمستثمرين.

كما تعمل الهيئة على إقامة مركزمعلومات شامل، وإعداد خطة إعلامية لتشجيع الإستثمار بأنواعه كافة عبر التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإصدار المواد الترويجية اللازمة. كما يقع على عاتق "شروق" إعداد البنية التحتية للمشاريع الإستثمارية، وتحديث وتطوير القائم منها، وإنشاء مناطق استثمارية خاصة، ولها إمكانية اقتراح وإعداد التشريعات الإستثمارية الخاصة بها، وتوقيع اتفاقات شراكة مع هيئات أو مؤسسات مثيلة داخل وخارج الإمارة.
ويقع على عاتق "شروق" إيجاد فرص استثمارية بالإمارة، ومن مهماتها الأخرى العمل على جذب واستقطاب المستثمرين المحليين من الدولة وخارجها، والتعاون مع الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية وأفراد المجتمع في تطوير وتنمية الإمارة كواجهة استثمارية في الدولة، بما يكفل تعزيز سمعة الإمارة محلياً ودولياً.

الهاتف
00971065560777
البريد الالكترونية
info@shurooq.gov.ae
الفاكس
00971065560444
إرسال طباعة